الرئيسية / منوعات / أنواع القطط

أنواع القطط

القطط أشهر و ألطف وأجمل وأفضل الحيونات الأليفة وللقطط أنواع و أشكال متنوعة من لها شعر طويل أوقصير أو متوسط وللقطط أيضا لها الألوان متنوعة مثل(الأزرق أو الزيتي أو أصفر وغيرها) واليوم سوف اذكر لكم بعض القطط الأليفة وأرجو أن تستفيدو.

1- قط بوبتيل أمريكي

هذه النوعيه تمتاز من القطط بشخصيتها المحبوبه واحساسها بمشاعر الأشخاص. وهي تعتبر من القطط الحساسه جدا لدرجه ان بعض الأحيان يوصفونهم كعلاج نفسي.

2- قط تويجر

هي سلالة من قطط نتجت من تناسل القطط المنزلية المعروفة باسم القطط المخططة ، وبدء تكوين السلالة في ثمانينات القرن العشرين للحصول على ما يعرف ب ((النمر اللعب)).

3- قط راج دول

السلالة من قط راج دول يمكن تهجين القط البري مع ذكر قط البير مان او القط البورمي، ونتيجة التهجين في السنوات السابقة ولدت سلالة من القطط لها صفات مميزة مثل الحجم الكبير والطبيعة الهادئة، والميل الى الراحة، والارتخاء عندما تلتقطها، وعلاوة على ذلك القطط لديها الوان رائعة .

4- قط الصومالي

القط الصومالي نشيط وبالتالي هو خيار جيد للعائلات التي لديها أطفال لأن نشاطه بمستوى نشاط الأطفال وبالتالي لن يجد أي مشكلة في التأقلم معهم ولما لا مشاركتهم اللعب،لا يؤتمن الصومالي على الطيور رغم أنه يمكن أن يعيش مع الببغاوات الكبيرة، لكن يفضل تركه بعيدا على الطيور، لكن يمكنه العيش مع الكلاب الصديقة للقطط.

5- القط الماو المصري

يعتبر من اغلي انواع القطط في العالم طبعا ان وجد نوع اصيل منه فهنالك مسابقات تقام لتحديد القط الماو الاصيل من غيره وهو قط ذكي وهادئ، قابل للتعليم، ماهر في الصيد يمكنه العيش في البيوت، يأكل اللحم والخضارقط مرح ايضا ماجه معتدل جارف لصاحبه حيث انه يدافع عن صاحبه و ليس مثل االسيامي و الشيرازي.

6- قط السيبيري

القط السيبيري من الثدييات وهو سلالة قديمة من القطط المحلية في روسيا منذ قرون، واسمه العلمي قط الغابة السايبرية، لكن للاختصار يدعى بالقط السيبيري أو السيبيري فقط،

7- قط انغورا التركي

 هى سلالة من القطط المنزلية التركية هى واحدة من السلالات القديمة الطبيعية من القط ، بعد أن نشأت في وسط تركيا ، في أنقرة المنطقة (المعروفة تاريخيا باسم الأنجورا).

بعض أضرار القطط الشائعة

عضة القطة .. أكثر من 75% من القطط تحمل في فمها ميكروب الباستيوريللا الذي قد يسبب نوعا من الحمى، وبعض القطط تحمل أيضا البكتيريا العنقودية، وكذلك التيتانوس التي يمكن انتقالها عن طريق عضة القط، هذا بالإضافة طبعا إلى مرض السعار، لذلك ينصح بطلب المساعدة الطبية العاجلة بأسرع وقت بعد حدوث العضة، بالذات إذا كانت القطة من خارج المنزل، أو لو كانت القطة منزلية والعضة عميقة وشديدة، وذلك للتعامل مع الجرح والوقاية من النتائج المحتملة.

مرض خدش القطة هو مرض تحمله القطط الصغيرة أكثر من القطط الكبيرة، والبكتيريا المسببة له تسمى البارتونيللا، وتصل هذه البكتيريا إلى القطة عن طريق البراغيث التي تصيب القطط، وعندما تحمل القطة الميكروب ثم تخدش الإنسان تنتقل العدوى للإنسان، وأعراض المرض في الإنسان تتمثل في تضخم الغدد الليمفاوية وأحيانا سخونة.

الفيروسات ومنها مرض السعار وهو مرض قاتل في معظم الأحوال لكل من يصاب به من إنسان أو حيوان، والنجاة منه أمر نادر جدا، ويصاب الحيوان بالمرض نتيجة تعرضه للعض أو الخدش من حيوان آخر مصاب، فيصاب الإنسان به عندما يتعرض أيضا للعض أو الخدش من الحيوان المصاب أو عند تلوث جروح الإنسان بلعاب الحيوان المصاب بالمرض. وبعد انتقال العدوى يصل الفيروس إلى الجهاز العصبي ويؤثر فيه بشدة، فتحدث التشنجات الشديدة وتغير الشخصية وأعراض أخرى كثيرة





عن 2020

شاهد أيضاً

الأرنب والضفدع والعصفور

يحكى في قديم الزمان أنه في غابة كثيرة الاشجار والثمار وبها نهر كان هناك أرنب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *