الرئيسية / الألعاب الالكترونية / الألعاب الالكترونية وخطورتها على الأطفال

الألعاب الالكترونية وخطورتها على الأطفال

الألعاب المحرمة والتي تحتوي على شركيات ومخالفات شرعية كثيرة جداً وخطرها الأكبر على المجتمع الإسلامي بشكل أكبر وبالذات فئة الشباب والأطفال.

ومن أشهر هذه الألعاب :

1-مذبحة المسلمين Muslim Massacre هي لعبة تحث على ذبح المسلمين والنساء المنقبات إلى أن تصل في نهاية اللعبة إلى قتل النبي محمد صلى الله عليه وسلم . ومن نتائج مثل هذه الألعاب المذبحة التي حدثت للمسلمين في المساجد في نيوزيلندا حيث قام احد الكارهين للإسلام باقتحام المسجد بفيديو مباشر وقتل المسلين بلا سبب.

2-الحوت الأزرق : تم اختراع هذه اللعبة في روسيا عام 2015 وهيا أ خطر الالعاب وفيها 50 مهمه ومنها اول مرحلة رسم على السكين في ذراعيه الشخص بصورة الحوت الازرق واخره مرحلة على الانتحار وفيها تحث الأطفال والمراهقين على الانتحار130 شخص انتحرو بسب هذي اللعبة.

3-لعبة ببجي : تحث على العنف وفيها من الشركيات بحيث يطلب منك الركوع والسجود للصنم للحصول على الشادات ومعنا ببجي ساحه المعارك للاعبين المجهولين وهي وسبب لتضيع الوقت.

4- فورت نايت : من شروطها الرقص رقصات معينة وعلى مراحل وبموسيقى خاصة لكل رقصة وموسيقى خاصة بعباد الشمس و عباد الشيطان وتحث على الإلحاد ومن تأثير هذه الألعاب تضييع الأوقات وترك الصلوات والتأثير على عقيدة المسلمين وكذلك رقص أبناء المسلمين في كل مكان في الشوارع والأماكن العامة وحتى المساجد مع الأسف.

5-مريم Mariam game: وهي لعبه خطره وتتعتبر من اخطر العاب الهاتف المحمول وانتشر في دول الخليج عام 2017 وتسأل مريم في البداية أسئلة شخصية لتعرف تفاصيل حياة المشترك وهيا لعبه مرعب وفي المرحلة يتم تهديد بها ان يموت ولديك او انت.

6-جنيه النارFire Fairy :وهي لعبة خطره وفيها عبارات سحريه وتعطي أوامر للاعب الذي يمارس اللعبةمثل الاستيقاظ منتصف الليل حتى تسطر على عقله ويمكن باستطاعته أن يتحول ألى جن النار وتعتمد على النار ثم يغلق على نفسه الغرفه وتكون مظلمة ثم يحرق نفسه ثم يتحول الى جني.

خطر هذه الألعاب الالكترونية على حياتنا وصحتنا.

1-سبب لترك الصلوات وغيرهمن العباده.

2- تسب العصبيه .

3-تضيع الوقت .

4-تسبب الصداع.

5- الاهمال في المذاكره.

6- الكلام السلبي.

7-من اسباب ضعف النظر.

الحلول المقترحة :

1- متابعة الأبناء والانتباه لجميع الألعاب وتشغيلها من قبل الأبوين والكبار قبل تسليمها للصغار.

2- استبدال الألعاب المحرمة بألعاب مفيدة لمستقبل الطفل والشاب.

3- تحديد أوقات معينة للعب .

مع تحيات : زياد الحربي

الحذر من الألعاب الالكترونية

عن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *