الرئيسية / غير مصنف / خطة السم القاتل

خطة السم القاتل

قصة وعبرة ( خطة السم القاتل ) :

✍ في يوم من الأيام تزوجت فتاة من شاب طيب ومتدين وذهبت إلى منزل زوجها حيث كانت تسكن حماتها أيضاً . وبعد مرور فترة قصيرة اكتشفت هذه الفتاة أنها لا تستطيع تحمل التعامل مع حماتها، فقد كانت هذه المرأة تنتقدها بشكل دائم ومستمر مما أثار غضبها، ولم يتوقفا يوماً عن الصراخ والجدال ، وقد أحس الزوج بالتوتر من هذه العلاقة ، وبدأ يعاني بدوره من الحزن والكآبة ، حتى جاء اليوم الذي قررت الزوجة أنها لا يمكنها التحمل أكثر.

قررت في نفسها أمرا ً، فذهبت إلى صيدلي صديق قديم لعائلتها، وشرحت له الوضع بالكامل وطلب منه أن يحضر لها بعض العقاقير السامة بشكل تدريجي حتى تتخلص من حماتها التي تنغص عليها حياتها .

⁉️فكر الصيدلي قليلاً ثم دخل إلى غرفة التحضير لدقائق معدودة ، ثم خرج ومعه زجاجة صغيرة مزودة بقطارة ، وقال للزوجة : ليس من الحكمة أن تستخدمي سماً سريع المفعول ، حتى لا تثار الشكوك حولك ، ولذلك أحضرت لك هذا العقار الذي يعمل ببطء وبشكل تدريجي ، وكل ما عليك فعله هو أن تقومي بتجهيز طعاماً من الدجاج أو اللحم كل يومين لحماتك وتضعين في حسائها بعض النقاط من هذه الزجاجة ، ولكن خلال هذه الأثناء عامليها بلطف وتودد للغاية ، ولا تظهري أي عصبية أو تتشاجري معها مهما كانت الظروف ، عامليها كأنها أمك تماماً حتى لا يشك فيكِ أحد عند موتها.

💢 سعدت الزوجة كثيراً بهذا الحل الذي عثرت له أخيراً وسوف يخلصها من كل مشاكلها ، أسرعت إلى منزلها وبدأت في تنفيذ الخطة على الفور ، ومضت أيام وشهور والزوجة حريصة على إعداد الطعام لحماتها وتقطير بعض القطرات من الزجاجة في الحساء ومعاملتها بود وحب كما لو كانت أمها تماما ً، فتحكمت في طباعها وأطاعت حماتها ولم تظهر لها أي عصبية أو غضب.

👈 بعد مرور ستة أشهر تغير جو المنزل تماماً وتغيرت مشاعر الأسرة ، فنشأ جو من الصداقة والألفة والحب بين الزوجة وحماتها التي تغيرت هي أيضاً وصارت تعامل زوجة ابنها كأنها أمها الحنونة ، وأصبح الزوج سعيداً مستقراً في حياته .

بعد مرور هذه الفترة عادت الزوجة إلى الصيدلي وهو تبكي وتقول له : من فضلك ساعدني لأمنع السم من قتل حماتي ، فقد صارت لطيفة معي وأنا أحبها الآن مثل أمي أرجوك لا أريدها أن تموت .

ابتسم الصيدلي وقد فهم أن خطته الذكية نجحت تماماً، قال للزوجة : يا بنيتي أنا لم أعط سماً قط ، السائل الموجود بالزجاجة كان بضعة قطرات من الماء ، أما السم الذى أوشك أن يقتلك فقد كان قابعاً في عقلك والآن أنت قد تبرأت منه والحمد لله.

الحكمة من القصة :

عامل الناس بمثل ما تحب أن يعاملوك به .
وادفع بالتي هي أحسن ولا تتسرع بالحكم على أحد ، وتذكر دائماً أن المعاملة الحسنة قادرة على تغيير أي شيء والتغافل أهم شيء للحفاظ على الود والعلاقات الطيبة .

عن .

شاهد أيضاً

أنشودة حروف الهجاء

أ   أ  أَرْنَبِ  ب  ب بَطَّةِ ت  ت تُفَّاحَةِ  ث  ث  ثَعْلَبِ ج ج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *