الرئيسية / غير مصنف / أماكن سياحية في المدينة المنورة

أماكن سياحية في المدينة المنورة

هناك أماكن سياحيه مثل:

1 – مسجد الميقات.

يعتبر مسجد الميقات من أهم معالم السياحة في المدينة المنورة، والذي يقصده زوار المدينة قبل التوجه لأداء رجلات الحج و رحلات العمرة، فمسجد الميقات أو أبيار علي هو المكان الذي يحرم منه الحجاج والمعتمرين سواء من أهل المدينة المنورة أو القادمين إليها من الخارج، ويقع مسجد الميقات في الجهة الغربية من وادي العقيق بعيداً عن المسجد النبوي بمسافة 14 كم.

الجدير بالذكر أن مسجد الميقات كان قد بني في عهد عمر بن عبد العزيز، وشهد العديد من التجديدات حتى أمر الملك فيصل بن عبد العزيز بعمل توسيعات شاملة نظراً لصغر حجم المسجد، ومع مرور السنوات تم مضاعفة حجم المسجد عدة مرات، حتى يستقبل أعداد كبيرة من المصلين بلغت نحو 5000 مصلي وذلك على مسافة 6000 متر، بالإضافة لمباني خاصة بالوضوء والإحرام، وكذلك حديقة كبيرة وموقف للسيارات في الجانب الغربي للمسجد.

2- المسجد النبوي.

المسجد النبويّ لايحتاج إلى تعريف ف

يحظى المسجدُ النبويُّ بقُدسيّةٍ كبيرة في تاريخ الإسلام؛فالصلاة في المسجد النبوي بألف صلاة كما في الحديث النبوي الشريف..

ويوجد في المسجد قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبر أبو بكر وعمر رضي الله عنهما

3- جبل أحد.

من أهم الأماكن السياحية في المدينة المنورة،التي تتميز بطابعها الديني، جبل أحد يقع شمالي المدينة المنورة وهو كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم جبل من جبال الجنة وكذلك قوله عليه الصلاة والسلام (أحد جبل يحبنا ونحبه) ، وكذلك وقعت على هذا الجبل غزوة من أشهر غزوات النبي صلى الله عليه وسلم وهي غزوة أحد .

4- مسجد قباء

يقع مسجد قباء في الجنوب الغربي من المدينة المنوّرة، على بعد خمسة كيلو متراتٍ من المسجد النبويّ الشريف، وهو أول مسجدٍ بُني في الإسلام جرت عليه تحسينات كثيرة وتستطيع الآن التنقل بين المسجد النبوي ومسجد قباء مشياً على الأقدام مروراً بالأسواق الشعبية والمناظر الجميلة ويسمى هذا المكان ممشى السنة.

5- حديقة الزهور.

حديقة الزهور من أروع منتزهات المدينة المنورة والأبهى على الإطلاق في المدينة، فلن تقع عيناك على أجمل منها، حيث تمتاز الحديقة بكثرة زهورها وألوانها البديعة التي تسر الناظرين، فهي منسقة بشكل فريد.

6- قصر المرح

مدينة ملاهي متميزة جدا تحتوي على الكثير من الألعاب الممتعة ،وأماكن جلسات عائلية.

7-الراشد مول

الراشد مول بالمدينة المنورة ، يقع على الدائري الثاني وهو سوق كبير تجد به كثير من المحلات الشهيرة والمطاعم المتنوعة كما يوجد به قسم للملاهي كهربائية وغيرها..

8- النور مول

النور مول بالمدينة المنورة ، من أشهر الأسواق وأكبرها في المدينة بالقرب من حي سلطانة يوجد بالمول أسواق ومطاعم وملاهي كهربائية وغيرها

عن 2020

شاهد أيضاً

أنشودة حروف الهجاء

أ   أ  أَرْنَبِ  ب  ب بَطَّةِ ت  ت تُفَّاحَةِ  ث  ث  ثَعْلَبِ ج ج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *